منتدى متوسطة أولاد عين الناس
حيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك الله
في منتدى متوسطتنا اتمنى لك إقامة سعيدة بيننا
وإن شاء الله تفــــــــــيد وتستفــــــــــــد
ولك مني كل الحب والاحترام
أخوكم عبدالله /س

منتدى متوسطة أولاد عين الناس


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فاعل خير
 
لقاء
 
hg2
 
حور العين
 
iliasse-med
 
lola nina
 
أحمد
 
سامي نافع
 
سالم1200
 
مديوني
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 55 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو aya2003b فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1652 مساهمة في هذا المنتدى في 917 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 40 بتاريخ الجمعة أغسطس 26, 2016 11:53 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 اختبار مادة التربية الإسلامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لقاء
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 17/07/2013
العمر : 43

مُساهمةموضوع: اختبار مادة التربية الإسلامية   الأحد ديسمبر 01, 2013 9:28 pm


يتضمن اختبار مادة التربية الإسلامية جزأين :

الجزء الأول (12 نقطة) :
يحتوي على وضعيتين بسيطتين :
الوضعية (1) : ترتكز على مجالي القران الكريم والحديث الشريف وتقوم قدرة المترشح على الاستظهار الكتابي لنص شرعي وفهمه وتحليله، فيطلب منه :

أ- كتابة نص شرعي أو جزء منه (قرآن/حديث) مقرر في السنة الرابعة متوسط، على شكل ملء فراغات أوإتمام جزء من النص المقرر وفق الرسم الإملائي أو العثماني وشكله شكلا صحيحا.
ب- شرح معاني بعض المفردات (لا تزيد عن ثلاثة) الواردة في النص الشرعي أو استنتاج بعض التوجيهات أو الفوائد (لا تزيد عن أربعة).

الوضعية (2) : تتناول مجالا أو أكثر من مجالات العقيدة والأخلاق والسلوك والفقه والسيرة والقصص والأعلام.
وتتضمن أسئلة لتقويم المكتسبات المعرفية من منهاج السنة الرابعة بما يسمح بقياس الكفاءة المستهدفة لوحدة/وحدات تعليمية. فيطلب من المترشح :

أ- التعريف الاصطلاحي (الشرعي) للمفهوم الذي تتناوله الوضعية المقترحة ؛
ب- بيان الحكم الشرعي المتعلق بالوضعية والحكمة منه ؛
ج- الاستدلال بدليل شرعي مناسب للحكم الشرعي أو القيم المتضمنة في الوضعية.

الجزء الثاني (08 نقاط) :
يتضمن وضعية إدماجية مركبة لقياس مدى تمكن المترشح من الكفاءة الختامية المقررة في منهاج السنة الرابعة من التعليم المتوسط، وتتناول عددا من الوحدات التعليمية، وتتضمن تعليمة واضحة لاستثمار السندات (نص من القران أو الحديث، فقرة مختارة، معطيات، جداول إحصائية ...).

التعليمة :
يطلب من المترشح، انجاز نص لا يقل عن (08 أسطر) ملائم للإشكالية المطروحة بتجنيد المعارف والقيم الإسلامية المكتسبة، وبتوظيف المفردات المعروفة في مادة التربية الإسلامية، واستعمال بعض الشواهد المناسبة لتدعيم أفكاره واختياراته مع وضوح التعليل، وإعطاء أمثلة من واقعه المعيش.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاعل خير
Admin
avatar

عدد المساهمات : 737
تاريخ التسجيل : 19/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: اختبار مادة التربية الإسلامية   الإثنين ديسمبر 02, 2013 10:38 am

جزاك الله أختي كل خير على ما قدمتيه لنا من فوائد
وبارك الله فيك وفي مجهوداتك الكبيرة
دمت في حفظ الرحمان

_________________

اللَّهُمَّ
أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ،
وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما
صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ،
فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ
***********
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abdellah12.forumalgerie.net
 
اختبار مادة التربية الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى متوسطة أولاد عين الناس :: منتدى السنة الرابعة متوسطة :: منتدى السنة الرابعة متوسطة :: الفروض والاختبارات-
انتقل الى: